الرئيسية منتديات  التسجيل مكتبي منتديات نسائية أضفنا للمفضلة اتصل بنا





العناية بالطفل في الشهر الرابع , كيفيه العناية بالطفل في الشهر الرابع , طفلك في الشهر الرابع

العناية بالطفل - تغذية الطفل - العناية بالطفل - نمو الطفل - طرق العناية بالاطفال


إضافة رد
قديم 12-08-2012, 12:17 PM   #1
فريق حسناوات
حسناء vip

 رقم العضوية : 679
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 عدد المواضيع :
 عـدد الــــردود :
 المـشـاركــات : 3,600

فريق حسناوات غير متواجد حالياً

Smile العناية بالطفل في الشهر الرابع , كيفيه العناية بالطفل في الشهر الرابع , طفلك في الشهر الرابع

العناية بالطفل في الشهر الرابع , كيفيه العناية بالطفل في الشهر الرابع , طفلك في الشهر الرابع العناية بالطفل في الشهر الرابع , كيفيه العناية بالطفل في الشهر الرابع , طفلك في الشهر الرابع العناية بالطفل في الشهر الرابع , كيفيه العناية بالطفل في الشهر الرابع , طفلك في الشهر الرابع

طفلك في شهره الرابع : أنه شهرٌ مثير للطفل و للوالدين و نقطة تحول في السنة الأولى من عمر الطفل ..... فيبدأ الطفل بمحاولة تقليد الأصوات التي يسمعها و يبدأ بتكوين نسخة في ذاكرته عن صورة الأشياء التي يراها..
تطور إدراك الطفل خلال الشهر الرابع Cognitive Development : و هي قدرة الطفل على حل المشاكل , فهو يدرك بعمر 4 أشهر أنه يلعب و قد يسلّي نفسه بصوته هو ... و قد يفضل لعبةً عن أخرى .. و قد يبقى حيوياً و متيقظاً لمدة تصل حتى 45 دقيقة ... و يبدأ بتمييز و تفضيل الوجه البشري عن الصور..
تطور الطفل الاجتماعي و العاطفي في الشهر الرابع Social and Emotional Development: و يقصد بذلك تفاعله مع من حوله : فيبدأ الطفل بعمر 4 أشهر الضحك بصوتٍ عالي عند اللعب معه و يحزن و يبكي إذا ترك لوحده , و تشده الألوان و الحركة , و يمسك اللعب إذا أعطيت له...و قد يبتسم لنفسه في المرآة , و قد يبدأ بتمييز الأشخاص و يقرر تجاوبه حسب الشخص ! و قد يسر و يهدأ لسماع الموسيقى أو القرآن..و قد يبدأ بتمييز أفراد العائلة في نهاية الشهر الرابع..
النظر و الرؤيا عند الطفل بعمر 4 أشهر : عند ترك الطفل بعمر 4 أشهر على ظهره , يبدو عليه الفرح , و يبدأ بمتابعة حركة الأشياء بعينيه و رأسه في كل الاتجاهات من حوله , فعندما تتحركين سيبحث عنك , و أفضل ما يراقبه هو الأجسام الملونة و التي تتحرك ببطء.. و يركز نظره عليها.. .., و سيدير رأسه خلال عمليات المراقبة و البحث تلك , و قد يلفت نظره خلال ذلك أشياء أخرى ليركز نظره عليها..
تطور اللغة و الكلام عند الطفل في الشهر الرابع من العمر Speech and Language Development: يصدر الطفل بعمر4 أشهر أصوات محببة مثل "غغغغ" و "آ آ آ آ" أو " وه وه وه" ...و يفرح عندما تكررين ما يقوله ....
تطور المهارات الحركية الدقيقة عند الطفل بعمر 4 أشهر Fine Motor Skill Development : كاستخدام اليدين و الأصابع , أي العضلات الصغيرة , فستلاحظين أن طفلك يمسك الألعاب الصغيرة الطرية , و يقوم تقريبها من فمه و يضعها في الفم فهذا يريحه و يدلّك لثته ..و قد تسقط من يديه..و قد يحدق في مكان سقوطها..
تطور المهارات الحركية الكبيرة عند الطفل بعمر 4 أشهر .Gross Motor Skill Development : أي استخدام العضلات الكبيرة :
يقلب من وضع لآخر : فعند وضع الطفل بعمر 4 أشهر على بطنه يستطيع الطفل رفع رأسه و تثبيته بشكلٍ جيد و قد يدعم نفسه بالذراعين ....و عند وضع الطفل على ظهره فسيقوم بحركات قوية بأطرافه الأربعة و يحب أن يدفع " يدفش " ما أمامه بقدميه , و قد يغير مكانه قليلاً بحيث ينزلق من على المخدة مثلاً و يحاول التحرك " يتزحزح " و قد يقلب إلى أحد الجانبين و حتى من على بطنه ليصبح على ظهره..
عند سحب الطفل المستلقي على ظهره من يديه إلى الأمام نلاحظ انه يثبت رأسه خلال عملية السحب هذه بنفس مستوى الظهر , بعكس الأشهر الثلاثة السابقة حيث لم يكن بإمكان الطفل سحب الرأس و إنما يبقى مائلاً للخلف..
جلوس الطفل بعمر 4 أشهر :
يجلس الطفل بعمر 4 أشهر و لكن بالمساعدة : عند وضع الطفل بعمر 4 أشهر بوضعية الجلوس مع مسكه جيداً يلاحظ قدرته الواضحة على تثبيت الرأس لفترة أطول .....و يمكن محاولة ترك الطفل بعمر4 أشهر بوضعية الجلوس بالمساعدة و قد لا تكون وضعية مريحة كثيراً بالنسبة له...و لا تحاول أن تتركه يجلس دون مساعدة أو دعم , و يمكن تجربة ذلك بأن يوضع الطفل بوضعية نصف جلوس و يسند من خلفه و جانبيه بوسائد حيث يستطيع تثبيت رأسه جيداً مع مساعدة بسيطة , و سرعان ما يغير وضعه بسبب حركات الانزلاق التي يقوم بها...فلا تتركه دون مراقبة .. و لا تتركه على الطاولة و لو لثواني...!
الوقوف عند الطفل بعمر 4 أشهر :
لا ينصح بشكلٍ عام بمحاولة إجبار الطفل على الوقوف بعمر 4 أشهر , و عند محاولة ذلك فمن الطبيعي أن يكون الطفل غير مرتاحاً و لكنه يستطيع تثبيت جسمه و قد يثبت قدميه على الأرض أو يرفعهما , و يستطيع تثبيت رأسه جيداً ... .. و هذا طبيعي في عمر 4 أشهر و ليس له علاقة بقوة العظام أو الكالسيوم .. رغم حاجة الطفل للفيتامين د في هذا العمر خاصةً إذا كان لا يتعرض للشمس...


المواضيع المتشابهه:


hgukhdm fhg'tg td hgaiv hgvhfu < ;dtdi








 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات حسناوات النسائية ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / chat5jrr@yahoo.com / او توآصل معنا عبر صفحة اتصل بنا / دمتم برعايه الله وحفظة

Security team