الرئيسية منتديات  التسجيل مكتبي منتديات نسائية أضفنا للمفضلة اتصل بنا





رجيم الماء للمرضعات , ما هو رجيم الماء للمرضعات

اكلات حمية - اكلات رجيم - اكلات دايت - انقاص الوزن - اكلات حمية - اكلات للحمية


إضافة رد
قديم 04-12-2013, 12:25 AM   #1
فريق حسناوات
حسناء vip

 رقم العضوية : 679
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 عدد المواضيع :
 عـدد الــــردود :
 المـشـاركــات : 3,600

فريق حسناوات غير متواجد حالياً

Smile رجيم الماء للمرضعات , ما هو رجيم الماء للمرضعات

رجيم الماء للمرضعات , ما هو رجيم الماء للمرضعات رجيم الماء للمرضعات , ما هو رجيم الماء للمرضعات رجيم الماء للمرضعات , ما هو رجيم الماء للمرضعات


ثبت صحياً أن الحمية والرجيم ضروريان للمرأة في جميع مراحل حياتها وهي إذ تكتسب خصوصية أثناء الحمل والرضاعة، حيث يجب أن تتفادى الإرهاق، والنوم قدرالمتاح، وتبتعد عن ممارسة النشاط الرياضي عدا رياضة المشي التي يجب ممارستها بشكل :yaaahoooo يومي، والعيش في حياة هادئة إذ تقتضي الضرورات اتباع نمط معين من العيش، ولا سيما بعد الأيام التي تلي عملية الولادة حيث تعاني الأم من تعب شديد وتحتاج إلى قسط كبير من الراحة. أما بالنسبة للرجيم الخاص بالتغذية فلا بد من اتباع طرق عملية وصحية بنفس الوقت من شأنها أن توفر مواد رئيسية للجسم، وذلك من خلال تناول الأطعمة المحتوية على مواد وفيتامينات مختلفة وسهلة الهضم والامتصاص، وحيث يجب زيادة كميات تناولها عما كانت عليه أثناء الحمل لأن جسم المرضع يحتاج إلى3000 سعة حرارية على الأقل بشكل يومي، في حين يحتاج الجسم إلى 2500 سعة حرارية يومياً أثناءالرضاعة. :011:
ولتحقيق رجيم غذائي متكامل يوفر الطاقة اللازمة للجسم، وكذلك الفيتامينات المساعدة ينصح بتناول وجبات الفطور الشهية، إضافة إلى الغذاء الطبيعي الذي تتناوله الأم، يجب زيادة تناول الحليب ومشتقاته من الأجبان والألبان لاحتوائها على مواد غنية بالكالسيوم والفسفور، وكذلك تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين، كاللحم والسمك والبيض والفواكه والخضار. :029:
كما يجب تناول الماء بصورة مستمرة، إذ إن حليب الأم يحتوي على نسبة 90% من الماء، لذا يجب تناول ليترين من السوائل يومياً، وهنا ينصح بتناول المياه المعدنية النقية والمعقمة. :015:
لذا يجب تناول كأس من الماء قبل البدء بالرضاعة. لأن الأم تشعر بجفاف وعطش حتى أثناء عملية الرضاعة نفسها. كما ينصح بتناول الأطعمة التي تعطي حليب الأم نكهات مختلفة تثير شهية الرضيع وتجعله يتناوله بشوق وراحة مستمرة.
كما أن الأم المرضع التي تسعى لتطبيق الشروط الصحية وتوفير حياة هنيئة وصحية لها ولطفلها تبتعد عن تناول الأدوية دون استشارة الطبيب المختص، وكذلك تمتنع عن تناول المنبهات كالشاي والقهوة والتدخين. ولا بد من التأكيد على ضرورة أن تخلد الأم للراحة قبل وبعد عملية الرضاعة حفاظاً على صحتها وعلى رضيعها.


المواضيع المتشابهه:


v[dl hglhx gglvquhj < lh i,








 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات حسناوات النسائية ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / chat5jrr@yahoo.com / او توآصل معنا عبر صفحة اتصل بنا / دمتم برعايه الله وحفظة

Security team